” شوف اسمك في اخر وجبة السنة دي ” اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 لشهر يناير molsa.gov.iq منصة مظلتي
اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 لشهر يناير

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية عن موعد إعلان اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 لشهر يناير حيث تم إصدار الأسماء الجديدة بقوائم المقبولين في خلال يناير 2024 وتحديدا في 20 من يناير بإجمالي 89,963 اسرة وفردا، وتضمنت هذه الوجبة شمول نحو 7 آلاف و941 من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، و2467 من اليتامى، ليتجاوز عدد المشمولين بالاعانة الاجتماعية من هذه الفئة 15 ألفاً.

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 لشهر يناير

أوضح مدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري، أن “الهيئة اكملت كافة الاجراءات وتبقى عملية التخصيص المالي، وسيتم شمول أعداد جديدة في الاعانة الاجتماعية وفق ما يخصص من أموال في السنة القادمة”.

وأضاف المنصوري، أن “الهيئة تعمل على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل كافة الفئات الفقيرة والشديدة الفقر، وتعمل على تطوير آلية التقديم والصرف بشكل الكتروني لضمان وصول المبالغ المالية الى مستحقيها”.

وفي سياق متصل، أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، عن إطلاق حملة توعوية جديدة بعنوان “الحماية الاجتماعية أمان واستقرار”، وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية الحماية الاجتماعية وأهدافه.

وقال الأسدي، في بيان صحفي، أن “الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الحماية الاجتماعية باعتبارها أداة أساسية لدعم الفئات الفقيرة والشديدة الفقر، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي”.

وأضاف الأسدي، أن “الحملة ستستهدف كافة شرائح المجتمع، وستركز على شرح أهداف الحماية الاجتماعية وشروط الاستفادة منها”.

استعلام أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية العراق

يتم الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق الوجبة السابعة عبر اتباع الخطوات التالية:

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *