” الأن حمل الكشوفات ” بحث اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبه الاخيره 2023 في العراق عبر منصة مظلتي الالكترونيه spa.gov.iq كيف ابحث عن اسمي؟
أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023

أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023 وكيف يتم الاستعلام عنها من أكثر الأمور التي تخص فئة كبيرة من المواطنين في العراق وخصوصاً بعد إعلان الوزارة أنها قامت بالإعلان عن أسماء المقبولين في الدفعة الأخيرة لهذه السنة على موقعها الإلكتروني، كما وفرت الوزارة منصة مظلتي التابعة لها والتي تساعد الجميع على الاطلاع على أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023

تقدم الحكومة العراقية برنامج الرعاية الاجتماعية للفئات المحتاجة لمساعدتهم من خلال تقديم الدعم المالي لهم والذي يساعدهم على الحصول على احتياجاتهم، وقد جاءت خطوات الاستعلام عن الرعاية الاجتماعية من خلال موقع وزارة العمل كما يلي:

  • الذهاب إلى موقع وزارة العمل  الرابط، أو الدخول إلى منصة مظلتي الإلكترونية.
  • ثم التوجه فوق زر الرعاية الاجتماعية، ثم الضغط على أسماء المقبولين في الرعاية الاجتماعية.
  • النقر على الدفعة الحالية وهي  الأخيرة، ثم الضغط فوق زر تحميل الأسماء
  • يتم نزول الأسماء على جهازك بصيغة pdf، ثم يتم فتح الأسماء والبحث عن اسمك في القائمة وفي حالة إيجاده لابد من التأكد من تاريخ الميلاد.

الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية في العراق 

تقوم الحكومة العراقية بصرف الرعاية الاجتماعية للفئات المستحقة فقط والتي جاءت على النحو التالي:

  • من يعانون من الإعاقات.
  • المطلقات الذين لا يجدون أي مصدر للدخل.
  • الفئات تحت خط الفقر ومعدومة الدخل.
  • الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على دخل شهري.

وقد حددت الحكومة العراقية بعض الشروط التي ينبغي توافرها في المتقدمين للحصول على برنامج الرعاية الاجتماعية ومنها أن يكون المتقدم عراقي ومقيم في العراق، وعدم امتلاك أي عقارات أو أصول، كما اشترطت أن يكون المتقدم للحصول على برنامج الرعاية الاجتماعية من الأشخاص الذين يعيلون أسرة والتي يشترط ألا تزيد عن 3 أفراد.

تحميل كشوفات اسماء الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023

عن طريق الدخول علي منصة مظلتي بحث يمكن لجميع المواطنين الحصول علي اسماء المشمولين في الوجبة الاخيرة بالعراق ، حيث أن هذة الوجبة سوف تصرف علي الفقراء والمساكين ومحدودي الدخل ايضا ، وهناك مصدر رسمي يؤكد علي انها الوجبة الاخيرة في العام الحالي ، ولا يوجد اي وجبات اخري ، وسوف يتم تنزيلها علي منصة مظلتي بحث وموقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *